خمسة طرق لإبطاء عملية التقدم في العمر والظهور بمظهر شبابي طوال الوقت

خمسة طرق لإبطاء عملية التقدم في العمر والظهور بمظهر شبابي طوال الوقت



إن عملية التقدم في العمر عملية طبيعية فهي ليست شيئاً يمكننا إيقافه. ومع تقدمك في العمر، يبدأ جلدك في فقدان ترطيبه ويصبح 
أكثر عرضة للتلف، ومع ذلك هناك عدة طرق طبيعية يمكنها إبطاء عملية التقدم في العمر وتجعلك تبدين بمظهر شبابي دائما، 
:وإليك بعض تلك الطرق الرائعة  



تمثل المياه 60% من تكوين الجسم البشري، و يؤدي الروتين اليومي إلي استنزاف هذا المورد الثمين الذي يحتاج إلي تجديد. وعلي المرء أن يشرب علي الأقل 8 أكواب من المياه كل يوم وإذا شرب كمية أكبر فهذا أفضل بالتأكيد. 
 
ووجود محتوي كافٍ من المياه في الجسم سيحافظ علي ترطيب الأعضاء الداخلية في الجسم وعلي عملها بشكل جيد. بالإضافة إلي ذلك، فإن شرب كمية كافية من المياه يمكنه أن يساعد النظام الهضمي علي العمل بشكل سلس ووقف عدم انتظام الأمعاء، كما تساعد المياه الكافية علي جعل جلدك يبدو مرناً، نابضاً بالحياة ومُغذياً عن طريق المحافظة عليه مرطباً وطرد الفضلات من الجسم.


كل شخص يشعر بالإجهاد والتوتر في حياته، وإذا تعلمت كيفية التعامل مع الإجهاد فستجدين أن حياتك أفضل. كشفت الأبحاث أن الإجهاد والتوتر العقلي يسرع من عملية التقدم في العمر؛ فعندما تشعرين بالإجهاد والتوتر، فأنت تفقدين توازن الجسم الطبيعي والذي بدوره يتسبب في الإضرار بإفراز هرمونات الجسم، إصلاح الخلايا وإنتاج الكولاجين.
 
وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها تقليل الإجهاد والتوتر العقلي.. فيمكنك تحويل انتباهك إلي أشياء مختلفة مثل عمل التمرينات الرياضية من أجل تخفيف الإجهاد والتوتر العقلي. كما يمكن لليوجا، التنفس العميق والتأمل، أن تقلل من التوتر والإجهاد، وتزيد من تدفق الدم والأكسجين وتحسن مستوي الطاقة.


يمكنك عمل ماسك لوجهك من الفاكهه التي تحبينها، فيمكنك وضع مزيج من البابايا علي وجهك؛ فأنزيم الفاكهة الذي يسمي غراء Papain،
 يقوم بتقشير وصنفرة الجلد الجاف ويقلل من ترسب الميلانين. أو قومي بتدليك فراولة مقطعة شرائح علي وجهك، والفراولة غنية بكاروتين بيتا وفيتامين أ لتساعد علي تجديد الكولاجين.
 
ويعتبر الألوه فيرا أيضا أحد أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها منزليا للعناية بالبشرة ومقاومة علامات التقدم في العمر، ويمكنك استخدامه للتخلص من الخطوط الرفيعة، التجاعيد وتبطيء من عملية التقدم في العمر بالنسبة للبشرة بشكل طبيعي.
 
وكل تلك المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للعناية ببشرتك ومحاربة أثار التقدم في العمر يمكنها أن تنعم وتشفي البشرة، كما أنها تصبح أكثر فعالية عند مزجها مع علاجات أخري أيضاً.


تعتبر التمارين الرياضية جزءاً لا يتجزأ من أي نظام خاص بالعناية بالبشرة. فأداء التمارين الرياضية سيساعد علي الحفاظ علي قوة العضلات ومرونتها مع تقدمك في العمر، كما أن التمارين تساعد علي تحسين الصحة العامة واللياقة البدنية، وتساعد علي الحماية من مشاكل القلب، وتساعدك علي الظهور والإحساس بأنك أصغر عمراً.
 
وستحسن التمارين الرياضية من تدفق الدم خلال الجسم مما يمكنه أن يساعد علي الحفاظ علي لياقة العقل. وأكثر الطرق راحة للحصول علي نتائج التمرينات المطلوبة هي التمشية، فالتمشية تعتبر نشاطاً رائعاً للقلب والأوعية الدموية، كما ثبت أنها تساعد علي إطالة الحياة.


ينبغي عليك الالتزام بتناول وجبات غذائية متوازنة وأن يكون أغلب الطعام بها من الفاكهة والخضراوات. ابتعدي عن اللحوم الحمراء أو لحم البقر والتزمي بالأطعمة البحرية علي قدر الإمكان.
 
قولي وداعا للخبز الأبيض واختاري منتجات الحبوب الكاملة. وتمد الفاكهة والخضراوات الجسم بمضادات التأكسد الحيوية التي تحارب الجذور الحرة التي تعتبر عاملاً مساهماً في الأمراض المتعلقة بالعمر.
 
إن تناول الطعام بشكل صحي سيساعدك علي أن تشعري وتظهري بشكل أفضل وسيمدك بأطنان من الطاقة لتقومي بعمل كل الأشياء التي تحبين أن تقومي بها.



,